تطوير الذات
أخر الأخبار

المرأة للتنمية" أطلق مهرجان السلام السابع

تزامنا مع احتفالات الكويت بالاستقلال والتحرير

أطلقت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام، المحامية كوثر الجوعان، فعاليات مهرجان السلام السابع، الذي يعقد بتنظيم من لجنة المهرجانات والتراث بالمعهد، تحت شعار “وطن واحد: قوتنا في وحدتنا”.

وخلال مؤتمر صحافي عُقد في جمعية المحامين الكويتيين، أكدت الجوعان أهمية تنظيم هذا المهرجان تزامناً مع احتفالات الكويت بالاستقلال والتحرير، حيث يسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية وتحفيز الوعي لدى الشباب بأدوار الآباء والأجداد في تحقيق الاستقلال.

وأوضحت الجوعان أن المهرجان سيشهد تطويراً في فعالياته، مشيرةً إلى مشاركة دول الخليج في المسيرة الشعبية وتنظيم معرض فن تشكيلي وتراثي يحاكي المناسبة.

يتنوع برنامج المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 25 فبراير، حيث يتضمن افتتاح المهرجان بمسيرة مشاة وطنية وعروض فنية تراثية. كما يشهد المهرجان عروضاً للفنون التراثية الشعبية لدول الخليج، ومسابقة الرسم للطلاب، وعروضاً رياضية.

تشكل المسيرة في ممشى واحة مشرف والتي تنظمها الجهات الحكومية والجمعيات الخليجية في ممشى الواحة، من بين فعاليات المهرجان التي تعكس التلاحم والفخر الوطني، وتعزز الوعي الثقافي لدى الشباب.

وختمت الجوعان بالشكر للجهات المشاركة وأعضاء المجتمع الخليجي الذين سيشاركون في المهرجان، مؤكدة أن هذه المبادرات تعزز الروح الوطنية وتسهم في تعزيز الهوية الكويتية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى