أخترنا لكلقاء المبدعات
أخر الأخبار

تعيين الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

تعتبر الدكتورة خلود المانع، رمزًا للمرأة السعودية، بتعيينها سفيرة لتمكين المرأة في العالم ومتحدثة رئيسية في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024، وذلك في تطور جديد لسيرتها الرائعة. تعبر المانع عن شرفها بهذا المنصب العالمي وتتطلع لإبراز القيادة السعودية النسائية على مستوى العالم، تحت رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإنجازات للدكتورة خلود المانع، الحاصلة على الدكتوراة في علوم البيانات الإليكترونية، والتي تتميز كأستاذة أكاديمية وخبيرة في التغيرات الرقمية والذكاء الاصطناعي. تألقت في المجال التكنولوجي حازت على جوائز عديدة، من بينها تصدرها للمركز الأول عالميًا كقائدة فكر تقني في مجال التكنولوجيا.

وفي 2023، حققت المانع إنجازات استثنائية، بداية من فوزها بجائزة صناعة المحتوى الرقمي من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم. وأعقب ذلك تعيينها سيناتورًا في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال التابع لمجموعة العشرين G20.

كما تم اختيار المانع كأول سعودية لمنصب السفيرة لتمكين المرأة في العالم، مما يجسد دعم المرأة السعودية ودورها البارز في مجالات القيادة والتكنولوجيا على الساحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى