أخترنا لكلقاء المبدعات
أخر الأخبار

نينا الجزائري : المرأة الجزائرية ناجحة بكل المقاييس ونتمنى المزيد من المساواة بين الجنسين

تهنئة لنساء العالم باليوم العالمي للمرأة

كتبت /ماجدة أبو المجد

هنأت خبيرة التجميل نينا الجزائري نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وأعربت عن سعادتها وفخرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة على مستوى العالم.

مؤكدة ان المرأة الآن غير زمان هي الأم المثقفة مربية الأجيال التي استطاعت اقتحام كل المجالات، والام المعاصرة جزء لا يتجزأ من الرجل وبتعاون الجنسين معا تتحقق نجاحات ساحقة في كافة المجالات.

وأشارت الجزائري الى آخر الاحصائيات الدولية التي أكدت ان المرأة في الوقت الحالي مثلها مثل الرجل تستطيع ان تقتحم أصعب المجالات، والمرأة الجزائرية هي ربة منزل ومدرسة لأولادها وتعمل في نفس الوقت، وتستطيع ان توفق بين بيتها وعملها.

واشادت خلال حديثها بالقانون الجزائري الذي يكرس مبدأ المساواة بين الجنسين في مختلف مجالات العمل وكرست في جل التشريعات الوطنية مبدأ عدم التمييز و المساواة بين الرجل والمرأة.

وأضافت قائلة :”ربة المنزل هي أعظم امرأة عاملة فالمرأة تتحمل مسؤولية كبيرة بين عملها خارج البيت ودورها كزوجة بالإضافة الى اهتمامها بتربية أولادها ونجاحها يعتمد على اختيارها السليم للعمل وكيف توازن بين عملها ومسؤولياتها كزوجة وأم .

وهناك عوامل تساعد المرأة على النجاح منها قدرة المرأة النفسية على تحمل الضغوط فالمرأة القوية نفسيا تستطيع تحمل ضغوطات العمل بحيث لا تنعكس سلبا عليها وهي المرأة الواعية بدورها الزوجي والتربوي.
ولكن هذا لايمنع ان  هناك عوامل كثيرة مازالت تعيق المرأة منها العادات والتقاليد،  فالمجتمع العربي مازال متمسكا بعادات تجعل المرأة تعامل كمخلوق ادنى منزلة من الرجل.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرآة أهنئ كل النساء والامهات وأتمنى مزيدا من النجاح ودامت الام والعاملة امرأة مكافحة ومناضلة، ناجحة في عملها وربة بيت قوية ترعى بيتها واولادها وتصون زوجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى